منتديات فرتكهه


منتدى كلام شباب منتدى ثقافي اشتماعي ادبي وكل ماهوا جديد  
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
لو علمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمين وأنشدت بلسان الحال قائلةً اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا ((فرتكه)) وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء هذا المنتدى السامي أهــلا بك عطر قدومك ... وتزيّنت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا البعض في كل المجالات أتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا

شاطر | 
 

 ليونيل ميسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقرب الاردني
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar

SMS ~ SMS ~ :
ذكر
عدد المساهمات : 387
تاريخ التسجيل : 29/03/2011
العمر : 39

الورقه الشخصيه
 :  

مُساهمةموضوع: ليونيل ميسي   الأحد يونيو 26, 2011 2:30 am

ليونيل ميسي

معلومات شخصية
الاسم الكامل ليونيل آندريس ميسي
تاريخ الولادة 24 يونيو 1987
مكان الولادة روساريو، الأرجنتين
الطول 1.69 م
اللقب ليو، لا بولغا (البرغوث)
معلومات الأندية
النادي الحالي نادي برشلونة
الأندية الاحترافية*
الأعوام النادي الظهور (الأهداف)
2004 - الآن نادي برشلونة 30 (10)
المنتخب الوطني
2005 - الآن الأرجنتين 12 (2)
* عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف
يحسب بالنسبة للدوري المحلي فقط
وهو محدث في 15 أكتوبر 2006.
** عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف محدث
في 11 أكتوبر 2006.
سيرة
بدأ ليونيل ميسي باللعب في سن مبكر مع نادي نيويلز أول بويز. عندما كان يبلغ من العمر 11 عاماً، عانى من مرض نقص هرمونات النمو و الذي يحد من نموه، ولم يستطع أبويه أن يعالجوه في الأرجنتين لكلفة العلاج الباهظة، فانتقلوا إلى برشلونة، إسبانيا. بعد ذلك حاول ليونيل الانضمام إلى نادي برشلونة بالرغم من أن عمره 13 عاماً فقط. أبهرت مهاراته المسؤولين فقبلوه ليلعب مع نادي برشلونة B، الذي حقق معه انتصارات كثيرة، بمعدل أكثر من هدف واحد لكل مباراة. في أكتوبر عام 2004 شارك ليونيل مع أول مبارياته مع نادي برشلونة (الفريق الأول) ضد نادي إسبانيول، وكان ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول.

دخل ليونيل ميسي التاريخ من أوسع أبوابة عندما سجل هدفه الأول مع نادي برشلونة (الفريق الأول) أمام الباسيتي وذلك بعد تمريرة متقنة من قبل اللاعب الشهير رونالدينو ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى ، وبهذا الهدف يصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً ، وهو لم يتجاوز الـ17 عاماً .

وفي عام 2005 كانت الفرصة مناسبة لـليونيل ميسي لإثبات نجوميته عندما أستدعي لـمنتخب الأرجنتين للشباب وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب وبها بزغ نجمه وظهر للعالم عندما ساند وساعد منتخبه للحصول على البطولة بعد مستويات رفيعة أذهلت الجميع وليس أدل من ذلك إلا حصوله على لقبي الهداف وأفضل لاعب ليؤكد أفضليته المطلقة .

وفي نفس العام 2005 حصل اليافع الملقب بـ (ليو) على جائزة أفضل لاعب شاب أو الولد الذهبي الصادرة من مجلة توتو سبورت الإيطالية ، متفوقاً بذلك على العديد من الشبان الموهوبين كـواين روني و كريستيانو رونالدو و روبينهو وغيرهم .

وفي عام 2006 شارك مع ناديه برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا وساند فريقه بشكل جيد ، لعل أشهرها اللقاء الأوروبي الكبير الذي جمع نادي برشلونة مع نادي تشيلسي الإنجليزي والذي كان أحد مفاتيح الفوز في دور الذهاب ، وفي دور الإياب شارك لمدة 25 دقيقة فقط بعد إصابته بعضلة الفخذ الخلفية (العضلة الضامة) ولم يستطع متابعة اللعب ليخرج وهو حزين لعدم قدرته على اللعب بهذه الحالة و كان من المفترض أن تستمر إصابة ميسي إلى 6 أسابيع كحد أقصى و لكن استعجاله بالعودة ضاعف من إصابته و أدى لغيابه لمدة 3 أشهر و بالتالي لم يشارك مع ناديه برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

و كانت مشاركة ميسي في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا مهددة و لكنه عاد في اللقاء الودي أمام أنغولا و شارك في المونديال و رغم أنه لم يشارك في المباراة الافتتاحية أمام ساحل العاج إلا أنه شارك في المباراة الثانية أمام صربيا في الربع ساعة الأخير و أبدع بشكل هائل حيث صنع هدفا بعد 3 دقائق تقريبا من نزوله للملعب و ذلك بتمريره كرة رائعة لـهرنان كريسبو الذي استغلها و قبيل نهاية المباراة أحرز ميسي هدفا لفريقه في المباراة التي انتهت 6-0 و كانت أكبر نتائج المونديال و لعب ميسي أساسيا في المباراة الثالثة أمام هولندا و لكنه لم يبرز كما في المباراة التي قبلها و شارك في ثمن النهائي أمام المكسيك مع نهاية الوقت الأصلي و لم يشارك أمام ألمانيا مما أثار استهجان الجماهير تجاه المدرب خوسيه بيكرمان الذي لم يلبث أن استقال بعد الخسارة.

و عاد ميسي بعد مونديال مخيب للعب مع برشلونة و كان عليه تعويض غياب النجم رونالدينيو في افتتاحية الدوري الإسباني 2006/2007 و قام بذلك على أكمل وجه حيث سجل هدفا جميلا و قاد فريقه للفوز 3-2 و نجح في المباراة الثانية أيضا بالتسجيل و استمر على تألقه حتى أحرز هدفا رائعا للغاية أمام إشبيلية حيث راوغ 3 مدافعين في مسافة متر تقريبا في المباراة التي فازها فريقه 3-1 و بعد مباراة إشبيلية كان على ميسي و فريقه أن يواجهوا تشيلسي اللندني و خسر برشلونة هناك بهدف لصفر و تألق ليونيل ميسي بتلك المباراة و بعد مباراة تشيلسي كان على برشلونة أن يواجه مباراة صعبة أخرى كانت هذه المرة أمام ريال مدريد و تألق ميسي بشكل لافت في تلك المباراة و قدم لوحات كروية رائعة حيث راوغ فابيو كانافارو و روبرتو كارلوس معا بخفة في أجمل لقطات المباراة و لكن تألقه لم يكن كافيا فخسر فريقه 2-0.


ميسي قبل تسجيله لأحد الأهدافو أصيب ليونيل ميسي من جديد في مباراة فريقه أمام ريال سرقسطة إثر التحام قوي مع المدافع و اضطر للغياب لمدة 3 أشهر و لكنه ساند فريقه في عدة مباريات من المدرجات كما فعل في مباراة فريقه المصيرية في دوري أبطال أوروبا أمام فيردر بريمن و كما فعل في مباراة فريقه مع أتلتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل 1-1 بهدفي رونالدينيو و الأرجنتيني الواعد الأخر سيرجيو أغويرو ويملك ميسي ألقابه عدّه لعل أشهرها (مارادونا الصغير) نسبه إلى الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا. مسيرة ميسي المتألقة في موسم 2006/2007 لم تتوقف عند هذا الحد بل أحرز هاتيرك تاريخي في مرمى ريال مدريد.

و في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أحرز ميسي هدفا أسطوريا في مرمى خيتافي و كان هذا الهدف شبيها بهدف مارادونا أمام إنجلترا في كأس العالم 1986. و إمتلأت صحف العالمم بالمقارانات بين هذا الهدف و هدف مارادونا الأسطوري ، لدرجة أن الصحف الأسبانية وصفت ميسي ب "ميسيدونا". فلقد قطع ميسي 62 متراً متجاوزاً أربع مدافعين مختلفين بالاضافة إلى الحارس ، و وضع الكرة في المرمي من نفس الزاوية التي وضع منها مارادونا هدفه التاريخي. وعندما سجل ميسي الهدف الخرافي في مرمى خيتافي أيضا سجل هدفا في مرمى اسبانيول تاريخيا في يده يشبه هدف ماردونا بعد تمريره من جولي ضربت من المدافع ثم ارتفعت في الهواء مد يده ليسجل هدفا.
__________________
لو كنت في برشلونة ليلة رأس السنة
لغنيت لها
لعزفت لها
لنورت سماؤها مثلما نورت سماء القدس
اقول لكل مدريدي مغرور(كل فقير الو رب يغني وكل متصفح انترنت الو موقع مثل اصحاب كوووول وكل مدريدي الو برشلوني يربي) ولكل مدريدي متواضع كل الاحترام ومع تقديري لكل انســـــــان ومع حبي وتقديري واحترامي لعشـــــــــــــاق البارسا وللجميع
مجنونة الاسطورة ميسي(برشلونة بطل الابطال قاهر الابيض)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www. fartka.jordanforum.net
 
ليونيل ميسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرتكهه :: ҉ਿ°●φ¸¸.» آلـمـنـتـديـآت الـشـبـآبـيـه وآلـرٍيـآضـيـه «.¸¸φ●°ੀ҉ :: ◊۩¯−ـ‗آخبـآر آلـفـرٍق الاجـنـبـيـه وآلآوربيـه‗ـ−¯۩◊-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» تـزعـلْ علـيْ وّآ’رٍجـعَ "آ’رٍآ’ضيـكَ" بـآ’سلـوّوّبْ
الأربعاء يوليو 06, 2011 4:44 pm من طرف aadmin20

» الصديق الخاين
الأربعاء يوليو 06, 2011 4:31 pm من طرف aadmin20

» تذكر ﺛﻼﺙ | ﻭﺍﻧﺘﺒﻪ ﻣﻦ ﺛﻼﺙ | ﻭﻻ ﺗﻌﻴﺶ ﻣﻊ ﺛﻼﺙ | ﻭﺍﻋﻄﻲ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺛﻼﺙ | ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺤﺐ ﺷﺨﺺ ﺍﺑﺤﺚ ﻓﻴﻪ ﻋﻦ ﺛﻼﺙ |
الأربعاء يوليو 06, 2011 3:49 pm من طرف aadmin20

» مسجااااات تقطع القلب .. حزن .. فراق .. شوووق .. الخ ؟
الأربعاء يوليو 06, 2011 3:45 pm من طرف aadmin20

» كلمات اهديها لكل شخص حزين !!
الأربعاء يوليو 06, 2011 3:41 pm من طرف aadmin20

» إلى من كان حبيبي
الأربعاء يوليو 06, 2011 3:38 pm من طرف aadmin20

»  حمل تولبار المنتدى لتتمتع بمميزاته الجباره
الأربعاء يوليو 06, 2011 12:28 pm من طرف ابو خالد

» تهاني وتبرك لي المنتدى
الأربعاء يوليو 06, 2011 1:46 am من طرف زائر

» قصة القارب العجيب
الأربعاء يونيو 29, 2011 2:43 am من طرف العقرب الاردني

»  هــل تريــد أن يصبــح وجهــــك كالقمـــر يــوم الحســــاب ؟؟
الأربعاء يونيو 29, 2011 2:42 am من طرف العقرب الاردني

» صراحة أريد أن أطرح بعض المواضيع الهامة على أمل أن تلقى نقاشا جادا و تتقبل جميع الأراء
الأربعاء يونيو 29, 2011 2:38 am من طرف العقرب الاردني

» تفسير ايه الكرسي
الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:44 am من طرف العقرب الاردني

» تفسير آية الكرسيّ
الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:37 am من طرف العقرب الاردني

» اسرار عن الفيس بوك
الثلاثاء يونيو 28, 2011 1:58 am من طرف العقرب الاردني

» مفاتيح الدول
الإثنين يونيو 27, 2011 12:09 pm من طرف العقرب الاردني

» Kim Kardashian تطلق عطرها الجديد (09/02/2010)
الإثنين يونيو 27, 2011 12:05 pm من طرف العقرب الاردني

» روبي:ليس لدي مانع للرقص على الحان القرآن (12/09/2010)
الإثنين يونيو 27, 2011 12:04 pm من طرف العقرب الاردني

» سوسن بدر تتعلم الرقص على يد دينا
الإثنين يونيو 27, 2011 12:02 pm من طرف العقرب الاردني

» حقائق واسرار عن (تامر حسنى )
الإثنين يونيو 27, 2011 12:01 pm من طرف العقرب الاردني

» ان لله وان اليه راجعون
الإثنين يونيو 27, 2011 12:00 pm من طرف العقرب الاردني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
العقرب الاردني - 387
 
aadmin20 - 107
 
خذني لك - 69
 
امير - 18
 
Ameer AlMastro - 4
 
طيف الغرام - 3
 
علي السرحاني - 2
 
الاردني - 2
 
ابو خالد - 1
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى صقور الاردن على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات فرتكهه على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر